الاثنين، 1 ديسمبر 2014

أكثر الأطعمة التي تسبب لك الأرق

أكثر الأطعمة التي تسبب لك الأرق!

هناك أنواع من الأطعمة قد تسبب لك الأرق فلابد من الإبتعاد عنها خاصة في الليل لتستمتع بنوم جيد وهادىء ، هيا بنا نتعرف على تلك الأطعمة التقييم 3 هل تعاني من الأرق ليلاً أو تجد صعوبة في النوم المتواصل؟   قد يكون نظامك  الغذائي هو السبب ، وتنصح أخصائية التغذية  "شيلي ريدمون " بالإبتعاد عن 4 أغذية تصيبك بالأرق ليلاً.. هيا نتعرف عليها معاً..      
    1-الكافيين :
من المعروف أن الكافيين قادر على إفاقتنا بشكل جيد وتناوله مساءً يتسبب في الأرق، ولكن الكافيين لا يوجد فقط في الشاي والقهوة والصودا، فهناك بعض أدوية الجدول تحتوي على الكافيين ، فإن كنت تعاني من حساسية ضد الكافين ابحث عن المنتجات الخالية من الكافيين .  
 2-المياة :
إعلان
قد يكون الأمر غريب للبعض فمن المعروف أهمية تناول كمية وفيرة من المياه لا تقل عن 8 أكواب يومياً للحفاظ على نشاط الجسم للترطيب وأيضاً لفقدان الوزن، ولكن هناك جانب آخر فتناول المياة بكثرة في فترات المساء قد يوقظك  ليلاً للذهاب للحمام مما يؤثر على جودة النوم، ولتجنب ذلك امتنع عن تناول المياه قبل مواعيد النوم بساعة على الأقل واحرص على الذهاب للحمام قبل الخلود للنوم.    
 3- الأطعمة المعتقة والمخمرة :
تحتوي الأغذية المخمرة أو المعتقة على حمض أميني يعرف باسم التيرامين والذي قد يساعد على إبقائك متيقظ طوال الليل ، ومن أمثلة تلك الأطعمة " الأجبان القديمة – الأسماك المدخنة – اللحوم المصنعة"  فلتجنب الإصابة بالأرق ابتعدوا عن تلك الأطعمة ليلاً.
  4- منتجات الطماطم :
أي أطعمة تحتوى على الكثير من الحامض تتسبب في حرقة المعدة وعدم الشعور بالراحة عند تناولها ليلاً ، من ضمن تلك الأطعمة الطماطم ومنتجاتها والأكل الحار، وتنصح الطبيبة "ريموند " بالإبتعاد عن تناول تلك الأطعمة على الأقل 3 ساعات قبل ميعاد النوم.

المصدر ©كل يوم معلومة طبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق